التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي

يعتبر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من اقوى الوسائل المستخدمة في تسويق منتجات او خدمات الشركات مهما كان حجمها، حيث أن مستخدمي مواقع التواصل يعتبرون عملاء محتملين ويجب على أي شركة أن تحاول استغلال نشاطهم من خلال التواصل معهم مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، انستغرام و بينترست، استغلال مثل هذه المواقع يساعد بالتأكيد على تحقيق نتائج متميزة على مستوى زيادة الأرباح أو زيادة الإقبال من قبل العملاء، وأيضا خلق فرص بيع جديدة.

لقد أصبح التسويق باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي من أهم أساليب التسويق حيث أثبت قدرته على تحقيق الأهداف الاستثمارية للشركة وتحسين ارقام المبيعات.

حيث يزيد عدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي عن 3 مليار مستخدم حول العالم، وعندما يقومون بتصفح محتويات مواقع التواصل الاجتماعي فإن هذا يفتح فرصه لا نهائية للبرندات والشركات ليروجوا لمنتجاتهم وخدماتهم باستخدام منصات التواصل الإجتماعي.

 التسويق عبر شبكات التواصل الإجتماعي له أثر إيجابي على شركتك إذ أنه يقدم الفرصة لعامة الناس أن يجدوك او يتعرفوا عليك على تلك المنصات.

من أهم تأثيرات التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي أنها تمنحك الفرصة للوصول بشكل سريع لعملائك المستهدفين والبقاء على تواصل مستمر معهم والرد على استفساراتهم بسرعة وفعالية. كما يُمكّنُكَ من معرفة منافسيك من خلال الاطِّلاع على صفحاتهم عبر هذه الشبكات.

يمكن أن يساعد التسويق عبر الشبكات الاجتماعية في تحقيق هذه الأهداف:

  1. زيادة حركة الزوار لموقعك الإلكتروني.
  2. بناء العملاء وتحقيق مزيد من المبيعات.
  3. دعم العلامة التجارية.
  4. زيادة شهرة العلامة التجارية.
  5. تحسين التواصل والتفاعل مع الجماهير المستهدفة.